منتدى قانوني يشمل كل ما يدور على الساحة القانونية وما يخص المحامين من شئون قانونية وسياسية فكرية تتعلق بدراسة القانون والقضاء.

المكتب القومي للمحاماة والمعاملات القانونية . أ / موسى محمد سليم. أ / عبدالله غريب محمد. أ / علاء الحداد. أ / السيد سالم عبدالله.
المكتب الحديث للمحاماة.الاستاذ محمدسالم الصادق ت/0125721914 ،الاستاذ محمد صفاء ابو النور ت/0102520547
مكتب العدل - ابو خليفة القنطرة غرب. محمد لبيب امام المحامى ت/0109027947عبد الرؤف عبد المجيد حسان المحامى ت/0163974432
مكتب مصطفى محمد مرسى المحامي بالاستئناف العالى القاهرة حدائق القبة : ت: 0115756012: 0109745935 فاكس/0224547198

    بيع العقول

    شاطر
    avatar
    anashayfak
    محامي

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 01/11/2010

    بيع العقول

    مُساهمة من طرف anashayfak في الإثنين نوفمبر 01, 2010 10:32 pm

    بسم الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    لقد ترددت كثيرا في اخراج هذا الكلام الى النور فقد كتبت تفصيلا عنه في اوراقي الخاصة لكن احببت ان اعرضه عليكم لتشركوني بارائكم التي اسعد بها دائما.
    باديء ذي بديء احب ان اقول ان فضل العلماء العرب والمسلمين لا ينكر احد بل ان اول كتاب في مكتبة الكونجرس هو كتاب الام للامام الشافعي .
    في الاونة الاخيرة ازداد ظهور العباقرة العرب في شتى المجالات وابداعادتهم طافت الشرق والغرب لتثبت التفوق العربي والاسلامي .
    لكن لماذا لا يتم استثمار هذه العقول هذه الثروة العظيمة التي منحنا الله اياها .
    قائمة طويلة لن نستطيع ان نحصيها كثير من العلماء العرب تركوا بلادهم ليذهبوا الى بلاد النور الى بلاد تقدر العلم والعلماء بعد ان حاولوا ان يقدموا علمهم الينا ومنهم من لم يقوم بالمحاوبة بل ذهب مباشرة الى الغرب .
    لناخذ بعض الامثلة البسيطة .
    على سبيل المثال لا الحصر احمد زويل عالم مصري فذ عبقري انتاج وصناعة مصرية منذ ظهرت عليه بواكير النبوغ ارسلته مصر بكل برود الى كاليفورينيا ليكمل تعليمه على مستوى اكبر وتنسى انها ارسلته ولا تتذكر احمد زويل الا حينما يقوم بابتكار جهاز الفيمتو سكند ويتم تكريمة بجائزة نوبل هذا هو التكريم العالمي والتقدير لهذا الرجل فاين هو التقدير المصري له .
    اقولها وبكل صراحة ان مصر لم تقم بتقدير هذا الرجل الا في مرة واحدة وهي عن طريق نشر سيرته في سطور بسيطة في مقررات المدارس الاعدادية .
    اذكر موقفا اثارني جدا عندما ذكر لي صديقي في يوم انه كان مارا في مدينة المنصورة وكان يقام فيها مؤتمرا يحاضر فيه العالم المصري احمد زويل تصوروا معي ما حدث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لم يحضر احد نعم لم يحضر احد لمقابلة هذا العالم غير كاميرات التصوير وتخيلوا ان رجال الامن في هذا المكان قاموا بجذب الشباب المار في الشارع الى المؤتمر ومحاولة اغرائهم للحضور لهذا العالم .
    احمد زويل واحقاقا للحق قدم مذكرات كثيرة لمجلس الشعب يناقش فيها تطوير التعليم واهميته لخلق جيل من الشباب الواعي .
    لكن هيهات عندما قام الدكتور احمد جمال الدين موسى وقد كان وزيرا للتعليم منذ سنوات بفتح هذه الملفات وقراءة ما فيها ومحاولته لتطوير التعليم قامت الدولة بتنحيته عن الوزارة الا اني اتشرف انه قام بالتدريس لي في الجامعة في عاميين متتاليين .
    فالحكومات لا تريد ايقاظ الشباب بل تريد جيل من الشباب اللا واعي جيل من الشباب كل همه احدث موديل من المحمول واخبار السيارات والرياضة وفساتين الموضة والافلام حتى تقوم بالتغطية على افعالها حتى لا يكون هناك من يحاسب الحكومة على افعالها .
    ان لن احاسب الحكومة اذا ما قامت بتوفير الجو المناسب لي للدراسة والعمل بدون فروق الا بالمجهود الشخصي العلمي .
    صفحة اخرى حزينة اذكرها بكل اسف وحزن يحي المشد هذا الرجل الذي هزت ابحاثة الدنيا اكملها لدرجة افزعت اليهود لدرجة اغتياله في باريس .
    هذا العالم المصري الكبير عندما ظهر نبوغه وعرض علمه على الحكومة بلا مقابل لكن الحكومة لم توافق فاتجة الى الاخوة العرب ليلقى ترحيبا من القائد العظيم صدام حسين ليقوم بتوفير له كل ما يريد من ادوات بحثية قام باستيرادها من الاتحاد السوفيتي ولم يدم هناك كثيرا حتى اغتالته المخابرات اليهودية في فندق في باريس .
    هذه العقلية الجبارة لماذا لم تقم مصر باستغلاله .
    لفتة اخرى اقولها ذكر نجيب محفوظ في احدى حواراته -بغض النظر عن اتفاقي معه او اختلاي عليه - انه مستعد لتقديم كل اعماله الى الحكومة مجانا ونشر كل اعماله لصالح الحكومة اذا قامت بتوفير له مبلغ معين شهريا وهل تتصورون هذا المبلغ .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لقد طلب نجيب محفوظ من الحكومة مبلغ مائة جنيه لكن الحكومة وجدت هذا المبلغ كبير .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
    صفحات كثيرة في حياتنا مؤلمة قام العرب فيها بنبذ اولادها وعقولها وثروتها وطردهم الى الخارج.
    لقد قمت باثارة طرف من الحوار واترك الباقي لأناقشه مع حضراتكم .
    انتظر ردودكم وانتظروا عودتي.


    _________________
    المكتب القومي للمحاماة والمعاملات القانونية
    الاستاذ موسى محمد سليم ت /0181039887
    الاستاذ عبدالله غريب محمد ت/0124260037
    الاستاذ علاء أحمد الحداد ت /0107214320
    الاستاذ السيد سالم عبدالله ت/0161748626



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 1:33 am